ماذا تقول الصحف الإسرائيلية

أخبار الصحف الإسرائيلية

الخميس 15 أكتوبر 2023

  • تراجع الدعم لنتنياهو رغم القصف الإسرائيلي العنيف

أظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، تراجع شعبية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ بدء القتال في غزة. وبحسب الاستطلاع، فقد تراجعت شعبية نتنياهو من 52% إلى 45%، بينما ارتفعت شعبية زعيم المعارضة يائير لابيد من 40% إلى 47%.

  • هجوم حماس المباغت حطم استراتيجيات إسرائيل الخاطئة

انتقدت الصحف الإسرائيلية بشدة أداء الجيش الإسرائيلي في الحرب على غزة، مشيرة إلى أن هجوم حماس المباغت في 7 أكتوبر حطم استراتيجيات إسرائيل الخاطئة. وكتبت صحيفة "هآرتس" في مقال رأي، أن "الجيش الإسرائيلي كان يعتقد أن حماس لن تتجرأ على شن هجوم كبير في إسرائيل، وأن قدراتها العسكرية محدودة للغاية".

  • هل تدعم إيران حماس لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل؟

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن أن إيران تقدم دعماً مالياً وعسكرياً لحماس، بما في ذلك مساعدتها في تنفيذ عمليات داخل إسرائيل. وبحسب الصحيفة، فإن إيران تسعى إلى زعزعة استقرار إسرائيل من خلال دعم الفصائل الفلسطينية المسلحة.

أخبار أخرى

  • الصحة العالمية تحذر من أن إخلاء مستشفيات في غزة بمثابة "حكم إعدام"

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن إخلاء مستشفيات في قطاع غزة بمثابة "حكم إعدام" على المرضى والمصابين. وبحسب المنظمة، فإن إخلاء المستشفيات سيؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني في القطاع، الذي يعاني بالفعل من نقص حاد في الخدمات الطبية.

  • إسرائيل تستعد لـ"هجوم بري وبحري وجوي" على غزة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن إسرائيل تستعد لشن هجوم بري وبحري وجوي على قطاع غزة. وبحسب الصحيفة، فإن الهجوم الإسرائيلي سيكون بهدف القضاء على قدرات حماس العسكرية، ومنع إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

  • سجال ومقاطعة في الكنيست بعد دعوة نائب عربي للسلام

شهد الكنيست الإسرائيلي سجالاً ومقاطعة، بعد دعوة نائب عربي من حزب "القائمة المشتركة" للسلام مع الفلسطينيين. وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد قاطع نواب حزب الليكود الإسرائيلي، كلمة النائب العربي، متهمين إياه بـ"الخيانة".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من ينكر الحق لا يؤمن ولا يشعر بسلام

نظرة علي الصراع العربي الإسرائيلي